-->
الحافظات الحافظات
متفرقات

آخر المواضيع

متفرقات
متفرقات
جاري التحميل ...
متفرقات

اتقان حفظ القرآن في خمس خطوات






طريقة التثبيت المقترحة في الفيديو وهي طريقة جد نافعة ومجربة:

-       التثبيت يكون بأخذ القرآن سورة سورة، مع إمكان تجزئة السور الطوال إلى أحزاب كل حزب يؤخذ منفردا.
-       التثبيت يكون بوجه واحد كل يوم يضاف إليه آية من الوجه الموالي لحفظ الربط بين الأوجه، مع إمكان أخذ أكثر من وجه لمن  استطاع ذلك، مع آية من الوجه الموالي دائما.
-       تسميع الوجه مع آية من الوجه الذي يليه حفظا للمعلمة أو لمن يمكنه حسن الاستماع وتصحيح الخطأ إن وجد.
-       قراءة الوجه مع آية من الوجه الموالي خمس مرات نظرا إلى المصحف، لحفظ مواضع الآيات ورسم كلماتها من صفحات المصحف، ولا تهملن هذه الخطوة فإنّ للعين ذاكرة !!
-       غلق المصحف ثم تكرار ما قرأ نظرا  من المصحف خمس وثلاثون مرة لكن حفظا من غير نظر.
-       في آخر اليوم اقرئي السورة أو الحزب الذي أنت بصدد تثبيته من أوله لآخره مرة واحدة، على أن يكرر قراءته آخر كل يوم طيلة مدة تثبيته إلى أن تتمي تثبيت كل أوجهه على الطريقة المبينة.
-       آخر الأسبوع يوم الجمعة، اجعليه لقراءة كل ما تم تثبيته، إلى أن يصل المقدار إلى عشر سور أو عشرة أحزاب، فيصبح هذا المقدار هو المقرر كل جمعة، فيكون لديك كل جمعة عشرة أحزاب من آخر ما تم تثبيته من المحفوظ.
وهذا جدول أضعه بين يدي الحافظات أو المعلمات إذا اعتمدن هذه الطريقة مع طالباتهن، على أن يطبعن نسخا منه تحتفظ الطالبة بنسخة منه لتثبت فيه مرات التكرار وفقا للطريقة المبينة في الفيديو:
 لتحميل الجدول اضغط: جدول لتسجيل عدد مرات التكرار

موقع

; ،..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة ل

الحافظات

2017